الرسائل البريدية

الاسم
العنوان

موقع المجموعة

 موقع المجموعة

مرافق وخدمات السوق

 

1- مبنى لإدارة السوق يحتوي على مكاتب إدارية يشرف عليه طاقم سعودي مؤهل يقوم بتسيير عمليات التشغيل والإشراف العام على السوق من خلال أدلة إجراءت وأنظمة تقنية قامت بتصميمها الشركة  تسهل لكل فريق معرفة مهماته بكل يسر وسهولة.
2- مكتب خاص لإمانة منطقة الرياض يتولى عملية الإشراف العام لمتطلبات التجار وكذلك مراقبة المنتجات الزراعية ورصد المخالفات التي تحدث داخل السوق.  
3-  مبنى لمختبر فحص العينات الواردة للسوق مجهز بأحدث الكشف  لضمان مطابقتها للمواصفات العالمية وسلامتها من تأثيرات استخدام    المبيدات الزراعية والمواد الكيمائية وقابليتها للاستخدام الآدمي وذلك بشكل يومي.
4-  مبنى للبرادات يضم مستودعات تبريد لبيع المنتجات المستوردة  ويحتوي على (96) مستودعاً، وكذلك مواقف شاحنات تتسع لـ (250) شاحنة.
5-  ساحة بيع البصل والبطاطس تتسع لـ (126) شاحنة.
6-  ساحة بيع المنتجات المحلية تتسع لـ (234) شاحنة.
7-  ساحة التوليف تتسع لـ (180) شاحنة.
8-  ساحة لبيع المنتجات المحلية الموسمية  تتسع لأكثر من (700) سيارة.
9-  ساحة لبيع تجزئة الجملة.


خدمات إضافية

 

ولم تتوقف عملية التصميم والتخطيط  لهذا السوق بمكوناته الأساسية التي تصنف في تسويق الخضار والفاكهة فقط، فهو يتميز فوق ذلك بخدمات مساندة متنوعة تزيد من تفرده الكبير في خدماته.
فالسوق استشرف الحاجات التي يمكن أن يتطلع إليها مرتادوه أثناء وجودهم فيه، فلبى هذه التطلعات على شكل مطعم رئيسي لتقديم الوجبات السريعة، وجامع كبير لأداء الصلاة مزود بدورات مياه، وتوفير خدمات خاصة للنقل بالسيارات، وخدمات الليموزين، والتموينات والصراف الآلي، وكابينة الهواتف، وخدمات بيع العبوات، ومكائن البيع الذاتي، ومواقع إعلانية للراغبين في الترويج لبضائعهم وسلعهم، كما تم الأخذ بعين الاعتبار عملية التوسع المستقبلي في أنشطة السوق من خلال توفير مساحة إضافية شرق السوق.
 ويوجد في السوق شبكة متكاملة من الطرق لاستيعاب جميع أنواع الشاحنات والسيارات التي تدخل للسوق، وقد تم فصل حركة شاحنات التجار عن حركة سيارات المتسوقين مما يعطي سلاسة في الحركة المرورية. وتم تطوير آلية العمل في السوق بشكل يحفظ جودة المنتج وسلامته.